من سانلام إلى تأمين الوفاء جديد التغطية الصحية التكميلية للقيمين الدينيين - أئمة مروك -->
أحدث المواضيع
انتظار..

من سانلام إلى تأمين الوفاء جديد التغطية الصحية التكميلية للقيمين الدينيين


بفضل العناية المولوية الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس أعزه الله تمكن القيمون الدينييون من الاستفادة من التغطية الصحيةالأساسية والتكميلة مندسنوات حيث تم إسناد هذه المهمة خلال هذه المدة إلى شركة خاصة وهي شركة تامين السعادة,

وبعدها تغيراسمها فاصبحت شركة سهام وبعد بيع هذه الأخيرة لفروعها بالمغرب تحولت إلى سانلام المغرب وفي بداية سنة 2024 حدث تغيير في هذه التغطية حيث تم تقسيمها إلى جزئين منفصلين التغطية الصحية الإجبارية تتحملها مؤسسة الضمان الاجتماعي والتغطيةالصحية التكميلية تتحملها شركة وفاء للتامين.

التغطية الصحية التكميلية، أو التأمين الطبي التكميلي، هو تأمين اختياري يكمل التغطية الطبية الأساسية (التأمين الإجباري الأساسي عن المرض). 

 التغطيةالصحيةالتكميلية AMC+ هي بمثابة ضمان يسمح للمؤمن له برفع نسبة تغطيته الطبية وتقليل التكاليف التي تقع على عاتقه.

بمعنى أنه مكمل للتأمينات الأساسية. ويغطي، جزئياً أو كلياً، العلاجات التي لا يسددها التأمين الصحي الإجباري الأساسي وتلك العلاجات التي لا تغطيها جيداً التغطية الصحية الإجبارية ويمكن إبرام هذا العقد مع شركة تعاضدية أو شركة تأمين أو مؤسسة ادخار ; مثل شركة تأمين الوفاء المعنية في هذا التقرير.

لمحة تعريفية سريعة عن شركة وفاء للتامين:

فمنذ إحداثها سنة 1972 تحت إسم "الشركة الجديدة للتأمين" وإدماجها سنة 1989 ضمن مجموعة التجاري وفابنك، عملت شركة تأمين الوفاء على ضمان إرسائها بنجاح ضمن السوق المغربية، وتعتبر الشركة الرائدة رقم 1 في سوق التأمين بالمغرب منذ 2008 برقم معاملات بلغ إلى حدود سنة 2022  11639 مليون درهم كرقم معاملات موحد. فيما بلغ نصيبها من السوق الوطنية مانسبته 19,9%.
كما تم اختيارتأمين الوفاء وحصولها على جائزة كأفضل خدمة للزبائن لعام 2021 بالمغرب.

هذا واستطاعت الشركةأن توفر 308 وكيل عام ومكاتب مباشرة عبر كل تراب المملكة المغربية
فيما تواصل الشركة استراتيجيتها للتدويل على المستوى المغاربي والإفريقي.كشركة تأمين في 6 دول إفريقية وفرع إعادة تأمين.

إطلاق تكافل الوفاء:

وتتميز الشركة بإطلاق تكافل الوفاء ،سنة 2022 وهي الشركة التابعة للمجموعة والمخصصة للتأمين التشاركي أوالمالية الإسلامية كما يصطلح عليها في المغرب .  
حيث تسعى الشركة من خلالها إلى أن تكون مقاولة تأمين تكافلي متعددة الموزعين لفائدة البنوك التشاركية في المغرب،
وأيضا لفائدة المشتركين والمؤمن لهم الراغبين في اكتتاب عقود تأمين مطابقة لآراء المجلس العلمي الأعلى.

وأفادالمسؤولون في مجموعة “تأمينات الوفاء” إلى أن المولود الجديد يؤكد تفوق مجموعة “التجاري وفا بنك” بصفتها فاعلا ماليا دوليا مواكبا للعاملين في النشاط الاقتصادي وللأسر في نشاطها اليومي، ولا سيما من خلال نشاط المالية التشاركية.
 عبر “بنك الصفاء”.



جديد التغطية الصحية للقيمين الدينيين 

وفيما يخص التغطية الصحية للأئمة والخطباء والقيمين الدينيين بصفة عامة ، فإن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أبلغت القيمين الدينيين أنها أبرمت عقداتفاق مع شركة تأمين الوفاء بدلا عن شركة سانلام للتأمين سابقا ،  وسيستفيد بموجبه القيمون الدينييون المزاولون للمهام الدينية والمساعدة بتغطية صحية تكميلية لفائدتهم ودوي حقوقهم ، 
فيما ستتكلف الشركة أيضا بتغطية صحية شاملة الأساسية منهاوالتكميلية لفائدة القيمين الدينيين الذين تمت إحالتهم على نظام العجز وكذا أراملهم ودوي حقوقهم.
وقديتساءل البعض لماذاتم تبديل تأمين سانلام بتامين الوفاء؟

الجواب على هذا السؤال من شقين :
الأول:أن التغطية الصحية الإجبارية للقيمين الدينيين تم إسنادها إلى مؤسسة الضمان الإجتماعي بداية من سنة 2024 ضمن مشروع الإصلاح الإجتماعي الشامل الذي جاء تنفيذا للتعلميات السامية لأمير المؤمنين الملك محمد السادس حفظه الله وايده ، والذي بموجه تم إدراج القيمين الدينيين في فئة العمال غيرالأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا وهو مشروع قانون صادقت عليه الحقومةاواخر شهر دجنبر 2023
 وتم نشره في الجريدة الرسمية وهو ما يمكن القيمين الدينيين من الإستفادة من التغطية الصحية الإجبارية أوالأساسية لدى الضمان الاجتماعي بالإضافة إلى نظام التقاعد والتعويضات العائلية في أفق سنة 2025.

أماالشق الثاني  : حسب مارجح من معلومات أن شركة تأمين الوفاء قدمت عرضا تنافسيا لوزارة الأوقاف يحافظ على نفس مكتسبات التغطية التكميلية كما هو وإضافة خدمات وعلاجات أخرى لم تكن موجودة في عقدشراكة مع سانلام .

أما فيما يخص كيفية تسجيل القيمين الدينيين لدى شركة تأمين الوفاء فإن هذه العملية تلقائية حيث أن الوزارة المكلفة زودت الشركة بمعلومات كافة القيمين الدينيين ودوي حقوقهم المسجلين في التأمين السابق؛

فلايحتاج الأمر إلى إعادة تسجيلهم أوتكلف عناء التنقل 
باستثناء إذاحدث تغيير في الوضعية العائلية للقيم الديني زواج - اوولادة جديدة، آنداك يتم إبلاغ الوزارة والشركة معا بالمستجد الحاصل قصد اتخادالإجراء المناسب . 
أماطريقة دفع الملفات العلاج لهذه الشركة فيتم عبر طرق متعددة :

-1  إما عن طريق الوكالات والمكاتب المنتشرة في أغلب مدن المملكة.

- 2  اوعن طريق وسيط معتمد افما Afmمباشرة أومن خلال التطبيق الهاتفي الذي يتوفر على خاصية رفع نسخ مصورة من الملفات مباشرة من هاتف المؤمن له إلى أفما .
- 3  أوعن طريق وكلاء آخرين  سوف يتم الإعلان عنهم لاحقا.

متابعي صفحة وموقع أئمة المغرب الأوفياء في نهاية هذا التقرير لايسعناإلا أن نشكركم على متابعتكم كمانأمل أن تكونوا قداستفدتم وأخذتم فكرة عن التغطية الصحية التكميلية الجديدة وشركة تأمين الوفاء .

إلى أن نلقاكم في فرصة قادمة ومقال جديد
 ونستودعكم الله .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نسعد بتعليقاتكم ومقترحاتم تهمنا