د. زغلول النجار يعلق على زيارته للمغرب ويشيد بحفاوة استقبال أهله ويسجل مواقف الحاقدين المشوشين على أنشطته بفاس - أئمة مروك -->
أحدث المواضيع
انتظار..

د. زغلول النجار يعلق على زيارته للمغرب ويشيد بحفاوة استقبال أهله ويسجل مواقف الحاقدين المشوشين على أنشطته بفاس


سجل العالم الجيلوجي المتخصص في الإعجاز العلمي
د. زغلول النجار ارتساماته ومواقف حول زيارته للمغرب وأشاد بكرم أهل المغرب وفرحهم به وحبهم للقرآن وللإسلام ودعاته  كما سجل مواقف الملاحدة وشلة من أهل الأهواء الحاقدين على الإسلام  وتشويشهم له في أنشطته بجامعات فاس على هامش  ( مؤتمر المصطلح القرآني وعلاقته بمختلف العلوم ) . وإليكم نص البيان التي كتبه بالمناسبة على صفحته في موقع فيسبوك.

بِسْم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا رسول الله وبعد،
فقد زرت المملكة المغربية لعدة مرات و حاضرت فيها عددا من المؤتمرات التي رأيت فيها الوجهة المشرق لهذة المملكة التي يعتز غالبية اَهلها بالإسلام و بلغة القران، ولكن كالعادة فإن لكل أمة حفنة من الأشرار الذين يتبرأون من مبادئهم و ينسلخون عن دينهم، و لم يسبق لي أن قابلت احدا من اصحاب هذه المواقف المتخاذلة إلا في زيارتي الأخيرة للمغرب لحضور المؤتمر الرابع للمصطلح القراني و علاقته بالعلوم المختلفة.

و قد أعد لي المنظمون لهذا المؤتمر ثلاثة محاضرات كانت إحداها بكلية الشريعة بمدينة فاس و كانت الثانية في كلية العلوم بجامعة سيدي محمد بن عبدالله بفاس، و كانت الثالثة بقصر المؤتمرات بمدينة مكناس.

و في هذه المحاضرات الثلاث كان الحضور المكثف للعلماء و الأساتذة و الطلاب مفزعا لحفنة اليسار المغربي الذي أساءهم إحتفاء كرام أهل المغرب بهذا الحضور الغير مسبوق، فدفعوا بثلاثة من صغار اليسار في المغرب، ليثيروا شيئا من الجدل الذي لا علاقة له بموضوع المحاضرة في كلية العلوم ، و رد عليهم جمهور الحاضرين بما يثبت نبذ المجتمع المغربي لهذا الفكر الإلحادي الغريب، و سوف أقوم بالرد على ما أثاروه من قضايا في موقعي على الفيسبوك مباشر يوم السبت القادم إن شاء الله نقطة بنقطة حتى يتبين لهذه القلة الفاشلة مدى جهلهم بكل من حقائق العلم و أصول الدين. 
الدكتور #زغلول_النجار . انتهى بيانه.

ولمن لايعرف الدكتور محمد زغلول النجار فهو من أحد الدعاة إلى الله ومن الباحثين في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية.
وله العديد من الأبحاث العلمية والمؤلفات وكذا المحاضرات وبرامج تلفزية وغيرها وحصل على العديد من الجوائز
وله مؤهلات علمية في مجال تخصصه وتقلدعددا من المناصب قبل أن يتفرغ للبحث العلمي والدعوة إلى الله بالعلم وهذا مجرد نبذة قصيرة عن بداية حياته.
الإسم :زغلول راغب محمد النجار. كانت ولادته
في 7 نوفمبر  1933 .

وحسب ماجاء في موقع ويكيبدياالموسوعة الحرة : ولد زغلول في عائلة  مسلمة فكان جده إمام القرية وكان والده من حفظة القرآن  ويحكي زغلول أنه إذا قرأ القرآن وأخطأ كان والده يرده في خطئه وهو نائم. وبعد اتمامه لحفظ القرآن، انتقل زغلول بصحبة والده إلى القاهرةوالتحق بإحدى المدارس الابتدائية وهو في سن التاسعة.

أتم زغلول دراستة الابتدائية والتحق بمدرسة شبرا الثانوية في عام 1946  وكان من الأوائل الخريجين وأمره ناظر المدرسة بالدخول في مسابقة اللغة العربية  لتفوقه فيها. وكان يدخل المسابقة أيضاً أستاذه في المدرسة في اللغة العربية فاستحى أن يكمل حرجاً من أستاذه ولكن ناظر المدرسة رفض ذلك وقال له أن أستاذه لا يمثل المدرسة فوافق زغلول على ذلك وحصل على المركز الأول وأستاذه في المركز 42.

التحق زغلول بكلية العلوم جامعة القاهرة  وتم افتتاح قسم جديد هو قسم الجيولوجيا وأحب زغلول القسم بفضل رئيس القسم وهو دكتور ألماني  فدخل القسم وتفوق فيه وحصل في النهاية على درجة بكالوريوس العلوم بمرتبة الشرف. ولكن أثر تدخل زغلول في إحدى المظاهرات السياسية حيث تم اعتقاله بعد تخرجه من الجامعة وتمت محاكمته وظهرت براءته ولكن القرار السياسى رفض تعيينه عميداً في الجامعة بسبب انتمائه إلى الحركة الإسلامية.

ولمن يريد التوسع في ترجمة الدكتور عليه البحث عن سيرته وتتبع أنشطته فله موقع إليكتروني خاص وصفحة على الفيسبوك . والرجل غني عن التعريف إلا عند أهل الزيغ والضلال ولمن لاعلاقة لهم بالعلماء والدعاة إلى الله .


أئمة مروك - أحمدالبعمراني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نسعد بتعليقاتكم ومقترحاتم تهمنا